fbpx

تعلم لغة الجافا – الدرس الاول ,Hello World!



جافا هي لغة برمجة كائنية التوجه (OOP).

لنستعرض كود Hello world ، الذي يطبع ببساطة “Hello، World!” على الشاشة.

public class Main {
    public static void main(String[] args) {
        System.out.println("This will be printed");
    }
}

يحدد السطر الأول فئة تسمى Main.

public class Main {

في Java ، يجب أن يكون كل سطر من التعليمات البرمجية الذي يمكن تشغيله بالفعل داخل كلاس . يعلن هذا السطر عن كلاس تسمى Main ، وهي public ، وهذا يعني أنه يمكن لأي فئة أخرى الوصول إليها. هذا ليس مهمًا في الوقت الحالي ، لذا لا تقلق. في الوقت الحالي ، سنكتب فقط كودنا في فصل يسمى Main ، ونتحدث عن الأشياء لاحقًا.

لاحظ أنه عندما نعلن عن كلاس public ، يجب أن نعلنها داخل ملف يحمل نفس الاسم (Main.java) ، وإلا فسوف نحصل على خطأ عند الترجمة.

السطر التالي هو:

public static void main(String[] args) {

الطريقة الرئيسية تحتاج إلى هذه التعريفات ليشتغل الكود الخاص بنا

public يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول إليه.
static يعني أنه يمكنك تشغيل هذه الطريقة دون إنشاء مثيل من Main.
void يعني أن هذه الطريقة لا تُرجع أي قيمة.
main هو اسم الطريقة.
الحجج التي نحصل عليها داخل method هي الحجج التي سنحصل عليها عند تشغيل البرنامج مع الباراميترات. إنها مجموعة من السلاسل. سنستخدمها في الدرس التالي ، لذلك لا تقلق إذا لم تفهمها كلها الآن.

System.out.println("This will be printed");

System عبارة عن فئة محددة مسبقًا توفرها لنا Java وتحتوي على بعض الطرق والمتغيرات المفيدة.
out هو متغير ثابت داخل النظام يمثل إخراج البرنامج الخاص بك.
println هي طريقة للخروج يمكن استخدامها لطباعة خط.

تمرين

طباعة “Hello، World!” إلى وحدة التحكم.

public class Main {

    public static void main(String[] args) {

        System.out.println("Goodbye, World!");

    }

}

الحل

public class Main {

    public static void main(String[] args) {

        System.out.println("Hello, World!");

    }

}

سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل

Hello, World!

الدرس الثاني






Leave a Reply