دورة شاملة لتعلم لغة البايثون من الصفر حتى الاحتراف 2021

0
دورة شاملة لتعلم لغة البايثون من الصفر حتى الاحتراف 2021

ماذا ستتعلم من خلال الدورة :

  • تعلم كتابة التعليمات البرمجية عن طريق التفكير رياضيًا
  • حل العديد من المسائل الرياضية المتعلقة بالعودية والتكرار
  • تعلم كيفية تنفيذ الرياضيات الحسابية
  • امتلاك مهارات وفهم بايثون للتقدم بثقة لوظائف برمجة بايثون.
  • تعلم مفاهيم Python المتقدمة مثل العودية والبرمجة الوظيفية والديكورات وفهم القوائم وما إلى ذلك
  • البرمجة الشيئية وخصائصها مثل: الوراثة ، تعدد الأشكال ، تحميل المشغل الزائد
  • أساسيات Python مثل أنواع البيانات والحلقات وصنع القرار وهياكل البيانات وما إلى ذلك

متطلبات الدورة

  • أي جهاز يعمل بنظام التشغيل (Windows و MacOSX و Linux)
  • لا حاجة لبرمجة أو خلفية رياضية
  • مطلوب اتصال إنترنت عادل لتثبيت بعض البرامج ومكتبات بايثون

هل بايثون لغة برمجة أولى جيدة للتعلم؟

على الرغم من عدم اعتمادها كلغة أولى من قبل العديد من برامج علوم الكمبيوتر ، إلا أن خبراء الصناعة ينظرون إلى Python على نطاق واسع باعتبارها لغة برمجة أولى رائعة عند تعلم البرمجة واستخدامها المكثف في SpaceX لأتمتة ومعالجة التقنيات لإطلاق الصواريخ ، Instagram و Google لدعم خلفياتهم والعديد من الشركات لدعم وتنفيذ ML و Deep Learning Algorithms ؛ إنها بلا شك لغة البرمجة رقم 1 للتعلم.

بالنسبة للمبتدئين ، فإن بناء جملة Python أبسط من معظم لغات البرمجة الرئيسية الأخرى ، مع استثناءات وحالات خاصة أقل. كما أنه يميل إلى استخدام كلمات رئيسية إنجليزية عادية بدلاً من نظام علامات الترقيم الذي يجب حفظه في لغات أخرى ، مما يسهل تعلم البرمجة. بالنظر إلى هذه الاصطلاحات ، تميل شفرة Python إلى الظهور على أنها “مختلطة” للوافدين الجدد أقل من ظهورها في اللغات المماثلة.

ميزة أخرى رائعة لبايثون هي انتشار استخدامها في كل مكان. بينما تم تحسين Python للتطوير على أنظمة Linux و Unix ، يتوفر المترجمون الفوريون لكل نظام تشغيل رئيسي تقريبًا. يتم دعم جميع تطبيقات Python بواسطة مكتبة قياسية ممتازة ، مما يعني أنه يمكن للطلاب الجدد الانتقال بسرعة كبيرة إلى إنشاء برامج وظيفية فعلية مفيدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التطبيق القياسي لـ Python و CPython مجاني ومفتوح المصدر.

ما نوع الوظائف المتاحة لمبرمجي بايثون؟

في سوق العمل ، إذا لاحظت الاتجاهات ؛ غالبًا ما تبدو Python لغة قوية لدعم بعض اللغات الأساسية المستخدمة على نطاق واسع مثل C أو Java. ولكن في الآونة الأخيرة ، مع تطور ML وخوارزميات التعلم العميق ؛ إنها مهارة مطلوبة بشدة في عام 2020 وما بعده. ومع ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من الوظائف التي يمكن للمرء الحصول عليها مع التركيز حصريًا على تطوير Python. سيكون العديد من هذه الوظائف في بناء وتحسين الأدوات الداخلية التي تستخدمها الشركة لإنشاء منتجاتها النهائية القابلة للتسويق ، بدلاً من العمل على المنتج النهائي نفسه.

أحد القطاعات الاقتصادية المحددة التي يكون فيها وجود برمجة بايثون قويًا بشكل خاص هو صناعة الجغرافيا المكانية. هذه صناعة مهمة تتعامل مع الأدوات الملاحية مثل GPS والرادار وقياسات الضوء.

إذا كنت مهتمًا بتطبيقات الويب ، فإن Python هي خيار أفضل للتطوير (العمل مع الواجهة الخلفية أو جانب الخادم) بدلاً من التصميم (إنشاء الواجهة الأمامية النهائية التي يتفاعل معها زوار الموقع). كما ذكرنا سابقًا ، استخدمت Google Python للعديد من مكونات محرك البحث الخاص بها ، وهي مستخدمة على نطاق واسع في صناعة التنقيب عن البيانات.

أخيرًا ، يمكن أيضًا استخدام Python لتطوير اللعبة. بعض الأمثلة الشهيرة للألعاب التي تم تطويرها بالكامل أو في جزء كبير منها باستخدام Python تشمل EVE Online و Civilization IV وسلسلة ألعاب Battlefield وألعاب Mount & Blade. بيئة التطوير الشهيرة Blender مكتوبة بلغة Python.

لمن هذه الدورة:

  • بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تعلم بيثون بطريقة فعالة (لا تنسى أبدًا ما تتعلمه)
  • بالنسبة لأولئك الذين يريدون كتابة التعليمات البرمجية رياضيا
  • أي شخص يتطلع إلى بناء الحد الأدنى من مهارات برمجة Python اللازمة كمتطلبات مسبقة للانتقال إلى التعلم الآلي وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • أي شخص مهتم بالرياضيات الحسابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.