دليل كامل لتعلم التعامل مع إحصائيات فايسبوك

وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة جدًا لتوصيل شركتك أو علامتك التجارية بجمهورها. لكن النشر دون فهم من هو جمهورك أو نوع المحتوى الذي يهمهم يشبه القيادة في الليل بدون مصابيح أمامية: إنه عديم الجدوى وخطير. لحسن الحظ ، يحتوي Facebook على أداة Facebook Analytics قوية ومجانية تتيح لك بسهولة قياس أداء صفحة عملك.

Facebook Analytics ، يتتبع الإعجابات ، المشاهدات ، التغطية ، إلخ. مهما كانت أهدافك على Facebook – تطوير الوعي بالعلامة التجارية ، أو التواصل مع عملائك ، أو حث المشتركين على التفاعل – سيساعدك Facebook Analytics على تحديد جمهورك الأكثر نشاطًا وكيفية تفاعلهم مع صفحتك.

لماذا تستخدم Facebook Analytics؟

مع وجود أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط يوميًا ، تتمتع منصة Facebook بتغطية غير متناسبة. ولكن ، بعد إعادة صياغة الخوارزمية ، فإنها تفضل المحتوى من العائلة والأصدقاء. أصبح الأمر أكثر صعوبة من أي وقت مضى لجذب انتباه جمهورك.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Facebook Analytics. من خلال تقديم معلومات قيمة لك ، تساعدك مؤشرات صفحة Facebook الخاصة بك على تقديم المحتوى المناسب للجمهور المناسب. ثم تتكيف مع خوارزمية Facebook بدلاً من إرسال المحتوى عشوائيًا على أمل أن يراه شخص ما.

من أجل تقديمك إلى المجالات الرئيسية لـ Facebook Analytics ، قمنا بتطوير دليل لإحصائيات Facebook يوضح لك كيف ولماذا يكون كل مؤشر مهمًا لاستراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك.

كيف تستخدام Facebook Analytics

للبدء ، انتقل إلى صفحة علامتك التجارية وانقر على الإحصائيات.

المصدر: Facebook

ستصل بعد ذلك إلى لوحة التحكم الخاصة بك ، والتي تنقسم إلى عدة أقسام.

المصدر: Facebook

نظرة عامة

يمنحك قسم النظرة العامة على Facebook Analytics نظرة عامة على كل ما حدث على صفحتك في الأسبوع الماضي. يتبع بدقة أكثر ثلاثة عناصر مهمة:

  • مرات الإعجاب: عدد الأشخاص الذين أعجبوا بصفحتك في الأيام السبعة الماضية.
  • تغطية النشر: عدد الأشخاص الذين شاهدوا كل المحتوى الذي نشرته في الأيام السبعة الماضية.
  • التفاعلات: عدد الأشخاص الذين أحبوا مشاركاتك أو شاركوها أو علقوا عليها في الأيام السبعة الماضية.

نصيحة: إذا كان هدفك على وسائل التواصل الاجتماعي هو زيادة جمهورك في أسرع وقت ممكن ، يمكنك أن ترى كيف تغيرت الإعجابات بالصفحة والتغطية خلال الأيام السبعة الماضية. إذا رأيت اتجاهًا ناشئًا أو تريد معرفة المزيد ، فيمكنك تعميق الموضوع من خلال الأقسام الأخرى.

الإعجابات :

الإعجابات

المصدر: Facebook

يحلل هذا القسم من صفحة الإحصائيات إجمالي عدد الإعجابات التي تلقيتها على صفحتك. ويركز على المؤشرات الرئيسية الثلاثة التالية:

  • إجمالي مرات الإعجاب: إجمالي عدد المعجبين على الصفحة خلال فترة 28 يومًا.
  • صافي الإعجابات: إجمالي عدد الإعجابات الجديدة (أي الإعجابات الجديدة بعدد أقل من الإعجابات).
  • مصدر الإعجابات: أصل كل الإعجابات الجديدة (زيارة مباشرة ، اقتراح ، جوّال أو كمبيوتر).

نصيحة: يعد قسم الإعجابات رائعًا لكل من مراقبة النمو الإجمالي للمشتركين وفهم مصدر هذه الإشارات ، مثل المشاركات المجانية على صفحتك أو حملة إعلانية على Facebook. يمكنك تنقيح التحليلات وفقًا لنطاقات زمنية محددة عن طريق النقر أو سحب المؤشر على أحد الرسوم البيانية. هذا قد يسمح لك بعزل حملة إعلانية معينة أو سلسلة من المنشورات.

تغطية المنشورات :

تغطية المنشورات

المصدر: Facebook

يعرض لك قسم تغطية المنشورات في Facebook Analytics بإيجاز عدد الأشخاص الذين شاهدوا محتوى صفحتك وكيفية تفاعلهم معه. يتم توزيع هذه المعلومات وفقًا لأربعة مؤشرات رئيسية:

تغطية النشر: يظهر العدد الإجمالي للأشخاص الذين شاهدوا منشورات على صفحتك على شاشتهم. ينقسم هذا القسم أيضًا إلى فئتين: التغطية العضوية والتغطية المدفوعة.

الإعجابات والتعليقات والمشاركة: تقيس التفاعلات الإيجابية لصفحتك. كلما زاد هذا الرقم ، زاد عدد الأشخاص الذين سيعرضون على منشورك.

المشاركات المخفية ، التي تم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها وفقدان الإعجابات التي أحبها: عدد الأشخاص الذين تفاعلوا بشكل سلبي مع صفحتك. كلما زاد هذا الرقم ، انخفض عدد الأشخاص الذين سيتم تقديم منشورك إليهم.

إجمالي التغطية: إجمالي عدد الأشخاص الذين شاهدوا أو حول المحتوى على صفحتك المعروضة على شاشتهم.

تسمح لك المعلومات الواردة في هذا القسم بعمل الرابط بين محتوى منشوراتك والاتجاهات المختلفة التي تظهر على الرسوم البيانية. إذا كنت تريد تتبع فترة محددة ، فما عليك سوى النقر فوق أحد الرسوم البيانية. ستظهر نافذة منبثقة وتخبرك بالمنشورات التي تمت مشاهدتها خلال الفترة المحددة.

نصيحة: عندما ترى ذروة النشاط ، يمكنك تحديد الجزء ذي الصلة على الرسم البياني بالنقر أو سحب المؤشر ومعرفة الرسائل التي كانت نشطة في ذلك الوقت. سيساعدك ذلك في تحديد نوع المحتوى الذي يهتم به جمهورك (أو أنواع المشاركات التي من المحتمل أن تؤثر على أدائك).

الزيارات :

الزيارات

المصدر: Facebook

يتيح لك هذا القسم معرفة عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى صفحتك ومن أين أتوا. وهي مقسمة إلى مؤشرين رئيسيين:

زيارات الصفحة وعلامة التبويب: إجمالي عدد مرات مشاهدة صفحتك أو كل علامة تبويب.
الإحالات الخارجية: إجمالي عدد المرات التي وصل فيها الزائرون إلى صفحتك من موقع ويب بخلاف Facebook.






Leave a Reply

error: Content is protected !!